تساقط الشعر الأسباب والمسببات وطرق العلاج:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تساقط الشعر الأسباب والمسببات وطرق العلاج:

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء نوفمبر 04, 2008 9:10 am

نقص البروتين .. إن الجسم إذا حرم من البروتين اللازم لنموه فإنه يستخدم الكمية القليلة المتبقية لديه .. في سبيل تأدية الوظائف الحيوية الضرورية والتي تتسم بالأهمية أكثر من نمو الشعر .
التقلبات الالهرمونية والاحتياجات الغذائية للمرأة الحامل تسبب تزايداً لعدد الشعرات التي تدخل في دور التوقف والتساقط وبما أن حبوب منع الحمل تعمل على تغيير عناصر التوازن الهرموني فإنها تشارك هي الأخرى في عملية تساقط الشعر .
التوتر ..تلعب التوترات العاطفية والنفسية دورها في الموضوع .الإصابات المختلفة والأدوية المضادة للكآبة والجرعات الكبيرة من الفيتامين (أ) ولحسن الحظ فإن الشعر يعود غزيراً مرة أخرى ما لم تزول العوامل التي سببت ندرته وتساقطة .
الأعراض المرضية .. مثل اضطرابات الغدة الدرقية وفقر الدم والحنى الشديدة ونوبات الأنفلونزه الحادة وفقدان الدم الناتجة عن الإصاباتالمختلفة وأدوية المضادة للكآبة والجرعات الكبيرة من الفيتامين ( أ ) ولحسن الحظ فإنا الشعر يعود غزيراً مرة أخرى ما لم تزول العوامل التي سببت ندرته وتساقطة .أول الصفحة
كيفية معالجة تساقط الشعر :

حسب حالة الشعر وحسب الأسباب التي أدت إلى التساقط ونقسمها على النحو التالي :

حبوب منع الحمل .. إذا اتضح أن السبب هو تناول المرأة حبوب منع الحمل فالحل هو استشارة طبيبها بأخذ الحبوب الأقل فاعلية وتناسبها دون أضرار جانبية كتساقط الشعر .
الرضاع .. بما أن الطفل يستمد غذاءه من والدته فإذا قصرت الوالدة في تناول المواد الغذائية المناسبة والكاملة فهذا سيؤثر سلباً على شعر الأم وهنا ننصح بالغذاء المناسب والفيتامينات التي تساعدها وتوقف التساقط مباشرة .
القشرة .. أحد الأسباب الرئيسية في تساقط الشعر وهنا لا يمكننا سوى معالجة الفروة من القشرة أولاً لأنه حين علاجنا للفروة من القشرة يتوقف التشاقط مباشرة .
الجفاف الشديد .. كثرة الحنة والصبغات وعمل المعالجات الكيميائية على الشعر يؤدي إلى جفافه من ثم تقصفه وهذا ينعكس على قوة الشعرة فتبدو ضعيفة وهشة سهل كسرها وتساقطها .
في حالة كان التساقط عرضي وسببه تناول نوع معين من الأدوية فإنه بتوقفها يتوقف التساقط .
سيدتي أن استخدامك للشامبو والبلسم المناسب وعمل جلسات العلاج والترطيب المناسبة لحالة شعرك تساعد الشعر وتزيد من قوته ومتانته وبالتالي يصعب تساقطه بسهولة .
avatar
Admin
Admin

عدد الرسائل : 33
تاريخ التسجيل : 31/08/2008

بطاقة الشخصية
الوطن: 1

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bio2008.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى